Back
طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

أهمية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

اللغة الإنجليزية تعتبر من أهم اللغات في العالم، والاحترافية فيها تحتاج إلى الصبر والمثابرة، ويعد تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من أهم الاستثمارات التي يقوم بها الآباء والأمهات لأولادهم، حيث يساعد على بناء قواعد اللغة الأساسية لدى الطفل وتنمية مهاراته اللغوية، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بسهولة وفاعلية، من خلال الاستخدام اليومي للغة الإنجليزية، والتسجيل بدورات اللغة، وقراءة القصص والاستماع إليها، والممارسة الشفهية والكتابية، وغيرها، من خلال هذه الطرق الشيقة والممتعة، يمكن للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وثقة. 

طرق تعليم اللغة الانجليزية للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات

يمكن للأطفال اكتساب المهارات اللغوية والتعود على اللغة الانجليزية بشكل أفضل من خلال الأنشطة التفاعلية التالية:

  1. القصص المصورة: يحب الأطفال الاستماع إلى القصص وخاصة القصص المصورة، يمكن أن تستخدم القصص المصورة لتدريس المفردات الأساسية والجمل والكلمات المهمة بطريقة ممتعة.
  2. الألعاب التعليمية: يحب الأطفال لعب الألعاب ويمكن استخدام الألعاب التعليمية لتعليم اللغة الإنجليزية، يتوفر العديد من الألعاب التعليمية عبر الإنترنت مثل ألعاب تعلم الحروف أو تكوين الجمل.
  3. الأغاني: تعتبر الأغاني طريقة جيدة لتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال، يتعلم الأطفال بشكل أفضل عن طريق الموسيقى والحركة، يمكن استخدام الأغاني لتعليم المفردات الأساسية وتحسين مهارات النطق.

ملاحظة: قد تحتاج إلى تكرار هذه الأساليب عدة مرات لتحقيق نجاح أكبر في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من سن صغير.

طرق تعليم اللغة الانجليزية للأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات

يعد تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال أمرًا مهمًا في عالمنا المتغير السريع، وبما أنهم يتعلمون بسرعة وسهولة في سن مبكرة، فإنه يجب البدء في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات، فيما يلي سنعرض عليك أفضل الطرق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال في هذه الفئة العمرية:

  1. استخدم التفاعلات والأنشطة التعاونية مع الأطفال

قم بتحفيز الأطفال على التحدث بإنشاء بيئة تفاعلية ومريحة، استخدم الأنشطة التعاونية مثل الأدوار والألعاب التي تتضمن الكلام، وتأكد من الاستماع إلى كلام الأطفال وتشجيعهم.

  1. استخدم القصص المصورة والكتب الصوتية

يعد استخدام القصص المصورة والكتب الصوتية طريقة رائعة لتعليم اللغة الإنجليزية، فهذه العناصر تصبح الأدوات المثالية لتحفيز تعلم الأطفال بشكل مرح وممتع.

  1. استخدم الأناشيد والأغاني

كثير من الأطفال يستجيبون بشكل جيد للأناشيد والأغاني الممتعة والمحفزة، استخدم أغاني تتضمن الحروف الهجائية والأرقام لتحفيز الأطفال على التفاعل والغناء.

  1. استخدم التكنولوجيا

توفر التقنيات الحديثة مجموعة واسعة من الأدوات والبرامج التي تمكن الأطفال من تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، يمكن استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية وأشرطة الفيديو التعليمية التي يحبها الأطفال.

  1. الاهتمام بالنطق

يعد تحسين النطق أمرًا حاسمًا في تعلم اللغة الإنجليزية، استخدم مفردات بسيطة وجمل مريحة لتعزيز المحادثات اليومية، لا تتردد في التصحيح للأطفال عندما يخطئون في النطق.

باختيار أي من هذه الطرق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات، فإنه يمكنك تعزيز قدراتهم على التعلم والتعاطف باللغة الإنجليزية، استخدم أفضل الأدوات لتحريك قدراتهم على الكلام والاستماع والقراءة والكتابة بطرق مبلغة وممتعة.

أفضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال يعد من الأمور الهامة التي يجب على الآباء الاهتمام بها، حتى يتمكن الأطفال من استخدام اللغة بثقة وسهولة في المستقبل، وفي ظل التطور التكنولوجي السريع، يوجد العديد من المواقع التي تساعد الأطفال في تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة شيقة وممتعة، فيما يلي أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

  1. موقع ABCmouse.com: هو موقع يعرض تعليم اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم للأطفال بطريقة تفاعلية ومسلية.
  2. موقع PBS Kids: يعرض هذا الموقع برامج تعليمية للأطفال وأنشطة تفاعلية تساعد الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة.
  3. موقع Funbrain: موقع يقدم العديد من الألعاب والأنشطة التفاعلية التي تساعد الأطفال على تحسين مفرداتهم باللغة الإنجليزية.
  4. موقع Starfall: يعرض هذا الموقع الحروف والأرقام والكلمات بطريقة شيقة ومبسطة يستطيع الأطفال فهمها بسهولة.
  5. موقع Duolingo: يُعد موقع دولينجو من أفضل المواقع لتعليم اللغات الأجنبية بشكل عام، حيث يعرض الكلمات والمفردات بطريقة سهلة على الأطفال، ويحتوي على أنشطة ودروس شيقة وممتعة، مما يجعلها تشبه الألعاب.
  6. موقع Lemonade: هذا التطبيق يوفر للأطفال العديد من الألعاب والأنشطة التفاعلية الخاصة باللغة الإنجليزية، ويحتوي على مواد تعليمية متنوعة ومناسبة لجميع الأعمار.
  7. موقع BabyBus: سلسلة من التطبيقات التعليمية التي تستهدف الأطفال الصغار، يتضمن العديد من المواد التعليمية والأشرطة الفيديو التعليمية الشيقة والممتعة.
  8. موقع Hank’s World: يشتمل هذا الموقع على العديد من الالعاب التفاعلية و الأنشطة الممتعة المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية، يضم مواد تعليمية للأطفال من جميع الأعمار.
  9. موقع ABC Mouse: يتضمن هذا الموقع الكثير من الألعاب التفاعلية والأشرطة الفيديو التعليمية التي تهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وشيقة وبكل مستويات الصعوبة.

وبهذا نكون قد عرضنا أفضل المواقع التي يمكن للآباء استخدامها لتعليم اللغة الإنجليزية لأطفالهم، من الجدير بالذكر أن تعليم الأطفال بطريقة ممتعة تساعد على تحفيزهم وزيادة رغبتهم في تعلم اللغة.

أفضل الكتب لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية الهامة، ويجب على الأطفال تعلمها وإتقانها، ولمساعدتهم في ذلك، يجب الاهتمام بتوفير الكتب التعليمية المناسبة، في ما يلي سنستعرض لك أفضل الكتب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

1- “First Thousand Words in English” لمؤلفه Heather Amery والمصور Stephen Cartwright، يعتبر هذا الكتاب مناسبًا للأطفال الصغار الذين يبدأون بتعلم اللغة الإنجليزية، فهو يتضمن الكثير من الصور الملونة التي تعرض لهم الكلمات الأساسية.

2- “English for Kids” لمؤلفته Betty Azar، يعتبر هذا الكتاب مناسبًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا، ويتضمن تمارين متنوعة لتحفيز الأطفال على التعلم والتطبيق.

3- “Dr. Seuss’s Beginner Book Collection” للمؤلف Dr. Seuss، يعتبر هذا الكتاب مناسبًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 7 أعوام، ويتضمن قصصًا بسيطة وممتعة مع الكثير من الرسوم المصورة.

4- “The Very Hungry Caterpillar” للمؤلف Eric Carle، يتضمن هذا الكتاب الشهير القصة الكلاسيكية لدودة تتطفل الكعك والفواكه، ويُعد رائعًا لتعليم الأطفال المفردات وأرقام القراءة.

5- “Charlotte’s Web” للمؤلف E.B. White، يتضمن هذا الكتاب قصة الخنزير وعنكبوتة، والتي تعتبر من القصص الممتعة والمحبوبة من قبل الأطفال، ويُعد رائعًا لتعليم المفردات وتحسين مهارات القراءة والفهم.

باختيارك لأيٍ من هذه الكتب، سوف تتمكن من تحسين مستوى طفلك في اللغة الإنجليزية وفتح أبوابٍ جديدةٍ أمامه في المستقبل.

تعلم لغة جديدة مثل اللغة الإنجليزية يعتبر أمرًا مهمًا في حياة الأطفال، وتعتبر مهارة اللغة الإنجليزية أكثر أهمية في عالمنا الحديث، ومع تقدم التكنولوجيا، أصبح من الممكن الآن تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية عبر وسائل عديدة استعرضناها في هذا المقال.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكاديميةالكتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية