Back
تعرف على منصات حفظ القراَن بالسند المتصل عن بعد

تعرف على منصات حفظ القراَن بالسند المتصل عن بعد

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في سائر المجالات، أحدث فجوة كبيرة أدت لتدنّي دور المدارس والأكاديميات المُنشأة لإعانة المُسلمين على التقرب من الله وحفظ كتابه الكريم، فهو الرفيق الذي سيُعينُه يوم لا ينفع فيه مالٌ ولا بنون، ويحفظه من الوقوع في المعاصي والذنوب بالدراية الكافية بأحكام الشرعية والثواب والعِقاب، لذا أُنشأت منصات مُتعددة لمُساعدتهم على الحفظ وتضُم نُخبة من أكفأ الشيوخ وأيسرهُّم تعليمًا.

منصات حفظ القرآن بالسند المتصل عن بعد

توجد العديد من المنصات التي تساعد في حفظ القرآن الكريم وتقوم بمساعدتكم على معرفة ما معنى حفظ القران بالسند المتصل؟؛ وهي كالآتي:

منصة قرآني

توفر المنصة أفضل طرق تحفيظ القرآن الكريم عن بعد؛ وتقوم بتعريف القارئ على أحكام التجويد ومساعدته في تطبيقها خلال تلاوته القرآن؛ كما تهتم المنصة بالعلوم الشرعية وتحاول توفير دروس منتظمة حتى يتعرف الفرد على دينه والأحكام المتعلقة به بشكل كامل.

يمكنك تحديد الوقت الذي يناسبك عبر التطبيق؛ كما أنك تتمكن من اختيار الشيخ الذي تود الحفظ معه كما يتم مساعدتك على تنظيم جدولك بين الحفظ والمراجعة طوال أيام الأسبوع؛ كما تقدم لكم المنصة تعريفًا تامًا بأركان الإسلام وهذا يساعد الأطفال والكبار في التعمق داخل دينهم؛ ويمكن الوصول إليها من هنا.

منصة الإمام الشاطبي

تبذل تلك المنصة جهودًا جَمّة في  الوصول لأكبر قدر من المسلمين بهدف مساعدتهم على تحدي كافة العوائق التي تحيل بينهم وبين حفظ القران الكريم؛ وتوفر دروسًا دائمة لتعليم أحكام التجويد وذلك ليتمكن المسلم من التلاوة السليمة في النهاية.

كما توفر بعد ذلك دورات متعددة للقراءات العشر أو السبع؛ كما لديها دورات تقوم من خلالها بتوضيح أصل كل رواية أو قراءة مع الأدلة وتوفر للطلاب تدريب شامل على ذلك؛ كما يوجد لديها دروس بالنحو ومختلف علوم القرآن ودورات في الأخلاق الحميدة وطرق التربية السليمة؛ ويمكن استخدام تلك المنصة عبر هذا الرابط.

منصة خيركم

تحظى هذه المنصة باهتمام هائل من مختلف الفئات؛ حيث أنها توفر لكم العديد من الحلقات الأون لاين لتحفيظ القرآن الكريم وفق خطة موضوعة مسبقًا سواء للحفظ أو للمراجعة؛ وينبغي على من يود الاشتراك بها الالتزام بهذه الخطة وحضور الحلقات.

إن تلك المنصة تقوم بتحفيظ القرآن الكريم وفق رواية حفص؛ وتوفر للمشتركين بها الحصول على الإجازة أو السند المتصل للراغبين في ذلك وهذا بعد إتمام حفظ القرآن الكريم مع إتقان التجويد من خلال الدروس التي توفرها المنصة؛ كما توجد خدمة فضائل والتي توضح لكم فضل كل سورة من القرآن؛ اضغط هنا للدخول إلى المنصة. 

منصات حفظ القرآن عن بعد للنساء

توجد العديد من المواقع التي تُمكن المرأة من حفظ القرآن الكريم والوصول إلى السند المتصل لرسول الله ﷺ؛ كالآتي:

  • أكاديمية رتل: تسمح للنساء بالاشتراك بها لحفظ القرآن الكريم وتهدف إلى تعليمهم التجويد حتى يتمكنوا من التلاوة السليمة للقرآن الكريم؛ كما يوجد لديها قسم مخصص بالعلوم الشرعية ويمكن الاشتراك بتلك المنصة من الموقع الخاص بهم.
  • الأكاديمية الإسلامية المفتوحة: تعد الأشهر في المملكة السعودية وهي توفر حفظ القرآن الكريم لكافة الأعمار والفئات؛ وتقوم بتنظيم برامج مميزة لحفظ القرآن الكريم مع التلاوة السليمة لأحكان التجويد؛ تستطيع التواصل معهم عبر الموقع الرسمي. 
  • تقدم أكاديمية الكُتاب أونلاين قراَن دورة تحفيظ القراَن للنساء ومساعتدهم  على تحفيظ القرآن بشكل كامل تحت يد فريق تعليمي متميز من الأساتذة والمعلمات، اللاتي يتمتعن بخبرة واسعة في تدريس القرآن وتوجيه الطالبات بشكل فردي ومتخصص.

شهادة السند المتصل

إن الحصول على شهادة السند المتصل لرسول الله ﷺ تعد من أعظم الأمور التي يمكن أن يحققها المسلم؛ فهي تحتاج إلى صبر ودقة وإتقان وبذل جهد كبير لأن حصولك على السند يعني اتصالك بقراءة رسولنا الكريم ﷺ. 

لهذا من الضروري إتقان أصغر التفاصيل من حفظ القرآن ومعرفة المتشابهات ومعرفة أحكام التجويد جيدًا وأن يكون نطقك لكل حرف سليم تمامًا ويخرج من موضعه بشكل سليم وعليك أن تختار شيخًا حاصل على سند متصل لتتمكن من الوصول لهدفك والحصول على الشهادة المعتمدة في النهاية.

نصائح العلماء لحفظ القرآن بالسند المتصل

رحلة حمل كتاب الله تعالى وحفظُه وإتقانُه شاقة على الكثير، لكن لا بُد من إدراك ثواب قراءة الحرف الواحد الذي يكون بعشر حسنات، وثمَّة نصائح عِدة غالية تُعينك على حفظُه بيُّسر:

  • الذهاب لمجلس القراءة دون تخلُّف عنها سوى بعذر شديد.
  • الوضوء قبل البدء في قراءة القرآن والحفظ.
  • المداومة على ترديد أذكار الصباح والمساء، وما قبل النوم.
  • التضرع لله تعالى بالدُعاء؛ لإعانتك على التقرب منه وحفظ كتابه الكريم.
  • النية النابعة من القلب بأن الحفظ فضل من الله تعالى يمنّ به على عبدِه، فيشكره .
  • الحفاظ على الاستغفار المستمر، والابتعاد عن ارتكاب المعاصي.
  • تحديد ورد يومي لمراجعته، وآخر لحفظُه.
  • تسميع الورد اليومي عند أداء أي من الفروض الخمسة.
  • التقرب من الصُحبة الصالحة التي تُعيّن المرء على التقرب من الله، وتلاوة القرآن.
  • تنظيم عدد ساعات اليوم لتتضمن ساعتين على الأقل في اليوم لإتقان الورد المحدد.
  • يُفضل استغلال الوقت في ساعة الفجر للحفظ.

في زمن شاع فيه المعاصي.. تدنّ المستوى العلمي دينيًا لكثير من المسلمين، وكثرت قراءة القرآن الكريم باللحن والأخطاء، لذا لا بُد من البدء في حفظُه بالسند المتصل برسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا ما تُقدمه منصات عِدة منها، قرآني، والإمام الشاطبي، وخيركم، وأكاديمية رتل، والأكاديمية الإسلامية المفتوحة.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
هل تحتاج الي المساعدة
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكادمية االكُتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية