Back
أفضل افلام كرتون لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال

أفضل افلام كرتون لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال

تعليم اللغة الانجليزية للأطفال

مع تزايد حاجة الأطفال إلى تعلم اللغة الإنجليزية، توفر مجموعة من الأفلام الكرتونية فرصة رائعة لتحقيق هذه الغاية بطريقة شيقة وممتعة، وتأتي أفلام ديزني وغيرها من الكرتونات كأفضل الخيارات لهذه المهمة، حيث توفر مجموعةً من الدروس المفيدة في الإنجليزية، بما في ذلك المفردات والتحدث بصورة أكثر ثقة، فما هي أفضل افلام كرتون لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال؟ تعرف معنا عليها في هذا المقال.

أفلام كرتون من ديزني لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال

تعتبر ديزني من أشهر شركات الإنتاج السينمائي في العالم، وتتميز الشركة بإصدار العديد من الأفلام التي تستهدف الأطفال، ومن المعروف أيضًا أن الأفلام تعتبر وسيلة رائعة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل أفلام من ديزني لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

1- فيلم The Lion King (الأسد الملك): يتحدث الفيلم عن قصة الأسد سمبا وتعلّمه مسؤولية الحياة والقيادة، ويتميز الفيلم بالعديد من الأغاني التي تحكي قصة الفيلم وتساعد الأطفال على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

2- فيلم Finding Nemo (البحث عن نيمو): يدور الفيلم حول أب يبحث عن ابنه الصغير الذي تم اختطافه، ويتضمن الفيلم الكثير من المفردات المتعلقة بالبحر خاصة والحيوانات بشكل عام.

3- فيلم Beauty and the Beast (جمال والوحش): يتحدث الفيلم عن قصة حب رائعة بين فتاة جميلة ووحش مريع، ويمكن للأطفال تعلم المفردات الهامة للوصف بشكل تفصيلي.

4- فيلم Aladdin (علاء الدين): يتحدث الفيلم عن قصة الحب والمغامرة بين علاء الدين والأميرة جاسمين. ويمكن للأطفال التعرف على المفردات الشائعة في الثقافة العربية.

5- فيلم Toy Story (قصة لعبة): يدور الفيلم حول الألعاب والأفكار التي تدور في عقول الإنسان، ويتضمن الفيلم العديد من الجمل التي يستخدمها الأطفال بشكل يومي.

6- فيلم Peter Pan (بيتر بان): يدور الفيلم حول قصة بيتر بان الذي يخطف الأطفال إلى بلاد الأحلام، ويتضمن الفيلم الكثير من الجمل والمفردات المفيدة في الحياة اليومية.

7- فيلم The Little Mermaid (الحورية الصغيرة): يتحدث الفيلم عن قصة الحورية الصغيرة آرييل التي تحلم بأن تصبح جزءًا من العالم البشري، ويتضمن الفيلم عدة أغاني تساعد الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

8- فيلم Tangled (تنورة ذهبية): يتحدث الفيلم عن رابونزيل التي وُلدت بشعرٍ طويلٍ جدًا وتعيش في برج عالٍ، ويمكن للأطفال تعلم المفردات المتعلقة بالشعر والأزياء والجمال.

9- فيلم Frozen (ملكة الثلج): يتحدث الفيلم عن قصة شقيقتين، إلسا وآنا، والصعوبات التي يتعين عليهما التغلب عليها. ويتضمن الفيلم الكثير من الأغاني التي يمكن أن تساعد الأطفال في تحسين لغتهم الإنجليزية.

10- فيلم Moana (موانا): يتحدث الفيلم عن فتاة مغامرة تريد إنقاذ قريتها من شيء غير مرغوب فيه، ويمكن للأطفال تعلم المفردات المتعلقة بالسفر والمغامرات.

يمكن لأفلام ديزني أن تكون طريقة رائعة لتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية بشكل ممتع وسهل، وتتميز هذه الأفلام بأغانيها وقصصها الممتعة التي يحبها الأطفال، لذا اجعلوا هذه الأفلام جزءًا من مكتبتكم المنزلية وسيستمتع أطفالكم بتعلم اللغة الإنجليزية بشكلٍ مختلف وفريد.

أفضل طرق لتعليم اللغة الانجليزية الأطفال

الأفلام بالإضافة إلى كونها ممتعة وتشجع الطفل على التحدث والإستماع بنشاط، يمكن للأفلام أن تكون أيضًا أداة فعالة لتوسيع مفرداتهم وتحسين مهارات الاستماع والفهم، فلنلق نظرة على هذه الطرق:

  1. قصص باللغة الإنجليزية: استخدم قصصًا مصورة باللغة الإنجليزية واطلب من الأطفال قراءتها معك، يمكنك استعراض الترجمات الموجودة في القصص لمساعدة الأطفال في ترجمة الكلمات المجهولة باللغة الإنجليزية.
  2. الألعاب التعليمية: إن الألعاب التعليمية تجعل الأطفال يستمتعون بالتعلم، يمكنك استخدام الألعاب التفاعلية المصممة خصيصًا لتعليم اللغة الإنجليزية، مثل “سبونج بوب الساحرة” أو “الحروف الإنجليزية الساحرة”.
  3. التواصل باللغة الإنجليزية: حاور الأطفال باللغة الإنجليزية عندما يكونون مستيقظين، وبدلاً من الحرص على الاتصال في اللغة الأم، تحدث إليهم باستمرار باللغة الإنجليزية.
  4. قنوات اليوتيوب التعليمية: هناك العديد من القنوات التعليمية المجانية على YouTube، والتي تشرح اللغة الإنجليزية للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكنك استخدام مثل هذه المصادر لتعريف الأطفال على المفردات الأساسية والأساليب الأساسية في اللغة الإنجليزية.
  5. الدروس الخصوصية: في حال كنت تبحث عن تحسين مستوى لغة الطفل، فانتقل إلى دروس خصوصية مع مدرسين مؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية، هذا سوف يعطي الطفل فرصة لتحسين مهاراته في اللغة بشكل أكبر عندما يلتقي معهم بمفرده.
  6. التطبيقات التعليمية: إذا كانت أطفالك يتعلمون من الإنترنت، يمكن استخدام التطبيقات التعليمية لمساعدتهم في تعلم اللغة الإنجليزية، فهناك التطبيقات التعليمية، مثل “دوولينجو”، “ليرنينج الإنجليزية مع روزي”، وغيرها.
  7. الكلمات اليومية: من أجل مساعدة الأطفال في تذكر المفردات، يمكن تعليمهم كلمات جديدة يوميًا، والتي يتم سردها في الخلفية أثناء العملية اليومية، مثل عند الاستحمام، وجبة الإفطار، التحضير للخروج والعودة إلى المنزل وغيرها.

لا تنس أن تُشعر الطفل بالثقة والراحة أثناء تعلم اللغة الإنجليزية، تحدث إلى الطفل بروح الحماسة والحب وتجعل هذه العملية مسلية ومشوقة بالنسبة لهم، وستشعر بأن التعلم يحدث بشكل أسرع بكثير.

طرق تساعد على تعلم الأطفال للغة الإنجليزية بسرعة

من طرق تعلم اللغة الانجليزية الأخرى التي تُساعد فيها الأفلام على تعليم الأطفال للغة الإنجليزية بسهولة وسرعة ما يلي:

    1. مشاهدة الأفلام مع الترجمة : يمكن للأفلام الترجمة أن تكون مفيدة للغاية في تعليم الطفل اللغة الإنجليزية، يمكنك مشاهدة الفيلم بترجمة اللغة الأم، وتسمى الترجمة باللغة الإنجليزية، لكي يتأقلم الطفل تدريجيًا مع اللغة الإنجليزية.
  • مشاهدة الفيلم عدة مرات: مشاهدة الأفلام عدة مرات قد تساعد الطفل في فهم اللغة وكذلك تعلم مفردات جديدة.
    1. استخدام تطبيقات التعليم اللغوي للأطفال: يتضمن بعض هذه التطبيقات العابًا وتمارين تعليمية لتحسين مهارات التحدث والفهم.
  • إذاعة الأفلام باللغة الإنجليزية: يمكنك القيام بجلسات مشاهدة الأفلام بشكل اجتماعي والتحدث باللغة الإنجليزية فيما بينكم.
  • دعم طفلك في فهم المفردات الجديدة: تأكد من توضيح معاني الكلمات الجديدة للطفل ومعناها في اللغة الإنجليزية.
  • إنشاء قائمة الكلمات الجديدة: تأكد من إضافة الكلمات الجديدة إلى قائمة بقاموس الطفل وتطبيق استخدامهم في المحادثة اليومية.
  • استخدام ورقة الملاحظات لتسجيل التعليمات: قد يجد بعض الأطفال صعوبة في فهم الأفلام فقد يكون من المفيد إرشادهم في الوقت المناسب.
  • إتاحة الفرص للتعلم عبر الأفلام: ابحث عن أفلام باللغة الإنجليزية التي تناسب عمر ومستوى الطفل لكي يشجع على التعلم.

هل يمكن تعليم اللغة الانجليزية للأطفال من الأفلام؟

هل تساءلت يومًا إذا ما كان بإمكان الأفلام أن تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية؟ حسنًا، الإجابة هي نعم، يمكن ذلك بالتأكيد! فالأطفال يمكنهم استخدام الأفلام كأداة فعالة لتحسين قدراتهم على الاستماع والتحدث والفهم باللغة الإنجليزية. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعليم الأطفال مفردات جديدة وصياغات قواعد اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام أيضًا، على الرغم من ذلك، يجب الانتباه دائماً إلى اختيار الأفلام الملائمة للأطفال، وإرشادهم بشأن المحتوى الذي يتضمنه الفيلم.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
هل تحتاج الي المساعدة
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكادمية االكُتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية