Back

افضل قنوات يوتيوب إسلامية للأطفال

افضل قنوات يوتيوب إسلامية للأطفال

يعد غرس العقيدة ونشأة الأطفال على أسس دينية سليمة من أهم الأمور التي يهتم بها الآباء والأمهات، ومع التطور التكنولوجي الذي نعيشه، أصبحت القنوات الإسلامية على موقع يوتيوب مصدرًا مميزًا لتقوية العلاقة الدينية للأطفال، وتعريفهم بالقيم الإسلامية في جوٍّ ممتع وشيق، لذلك في هذا المقال، سنعرض لكم أفضل قنوات يوتيوب إسلامية للأطفال، التي يمكن استخدامها كوسيلة فعالة لتربية الأطفال على القيم الإسلامية بطريقة ممتعة ومناسبة لهم.

إذا كنت تبحث عن محتوى إسلامي ترفيهي وغني بالمعلومات ليستمتع به أطفالك على YouTube؟ إليك أفضل قنوات إسلامية على اليوتيوب للأطفال:

1- قناة Ahmed Barakat

تقدم هذه القناة مجموعة من المحتويات التعليمية والترفيهية للأطفال، يقدم أحمد بركات التعاليم الإسلامية بطريقة ممتعة ومبتكرة، مما يجعل من الممتع للأطفال التعرف على عقيدتهم.

مع أكثر من 400 ألف مشترك، تقدم هذه القناة مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، بما في ذلك قصص من القرآن، وأناشيد إسلامية، وحرف يدوية يمكن للأطفال تجربتها في المنزل.

2- قناة براعم الإسلام للأطفال

هذه القناة موجهة خصيصًا للأطفال الصغار، حيث توفر لهم مجموعة متنوعة من المحتوى الإسلامي الجذاب، ويضم فيديوهات رسوم متحركة وأغاني وقصص تعلم قيم ومبادئ الإسلام المهمة.

تضم هذه القناة أكثر من 3 ملايين مشترك وتركز على تقديم محتوى إسلامي جذاب وتعليمي للأطفال.

3- قناة Konooz Tube

تقدم هذه القناة مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، بما في ذلك القصص الإسلامية والأغاني والفيديوهات التعليمية ليستمتع بها جميع أفراد الأسرة.

وتهدف القناة إلى غرس الأخلاق والقيم المتأصلة في التعاليم الإسلامية مع الترفيه للأطفال.

4- قناة محتوى هادف للأطفال

تركز هذه القناة على تقديم محتوى تعليمي وهادف للأطفال، ويغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك التعاليم الإسلامية والأخلاق والآداب وتنمية الشخصية.

تتخصص هذه القناة في إنتاج محتوى تعليمي عن الإسلام للأطفال يشمل دروس القرآن ودروس الحياة من القرآن.

5- قناة حدائق الرحمن – Hadaek Rahman

تحتوي هذه القناة على فيديوهات رسوم متحركة تعرض القصص والتعاليم الإسلامية بطريقة جذابة بصريًا، فهو يقدم مزيجًا من الترفيه والتعليم للأطفال، مما يسمح لهم بالتعرف على الإسلام أثناء الاستمتاع بمقاطع الفيديو.

مع أكثر من 100 ألف مشترك، توفر هذه القناة مزيجًا من القصص الإسلامية والأغاني ومقاطع الفيديو التعليمية ليستمتع بها الأطفال ويتعلمون منها.

6- قناة حكايات عمو محمود

تعرض هذه القناة قصصًا متحركة عن القيم والأخلاق والدروس الإسلامية، وتستخدم صورًا نابضة بالحياة ورواية قصصية جذابة لجذب انتباه الشباب وتعليمهم التعاليم الإسلامية بطريقة ممتعة ومسلية.

هذه القناة مخصصة لتقديم محتوى قصصي إسلامي عالي الجودة للأطفال مع عناصر تفاعلية ومرئيات جذابة.

7- قناة كرتون اطفال – حكايات إسلامية

تقدم هذه القناة مجموعة من الحكايات والقصص الإسلامية المتحركة التي تهدف إلى تعليم الأطفال الأخلاق والقيم والمبادئ الإسلامية، وتغطي القناة مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك اللطف والصدق والاحترام وأهمية الصلاة.

8- قناة كارتونيل – Cartoonile

Cartoonile هي قناة كرتونية إسلامية تركز على الترفيه عن الأطفال المسلمين وتعليمهم أيضًا التعاليم الإسلامية، وتتميز القناة برسوم متحركة ممتعة تعلم الأطفال الشعائر الإسلامية والقصص النبوية والأخلاق الحميدة.

9- قناة داوود للأطفال – Dawood Kids TV

قناة داود كيدز هي قناة إسلامية رائعة للأطفال تقدم مجموعة متنوعة من المحتوى التعليمي بطريقة جذابة ومناسبة للأطفال، تحتوي القناة على فيديوهات رسوم متحركة تعلم الأطفال المبادئ والأخلاق والقيم الإسلامية.

تغطي قناة داود كيدز موضوعات مختلفة، بما في ذلك قصص الأنبياء، وتعلم الحروف والأرقام العربية، والمعرفة الإسلامية الأساسية، وفهم أهمية حسن الخلق والاحترام، كما يشجع تلفزيون داود للأطفال الأطفال على تنمية حب قراءة القرآن ويساعدهم على حفظ آيات مختارة. 

بفضل الرسوم المتحركة الملونة والتفسيرات البسيطة، تعد هذه القناة رفيقًا رائعًا للأطفال في رحلتهم التعليمية الإسلامية.

10- قناة شفا shfa2 –

شفا هي قناة إسلامية تركز على تقديم محتوى علاجي للأطفال، تهدف هذه القناة إلى مساعدة الأطفال على التعرف على الإسلام مع توفير تجربة مريحة ومهدئة. 

يقدمون تلاوات جميلة للقرآن الكريم، وأناشيد إسلامية، وقصص تعلم القيم الأخلاقية، تركز شفا أيضًا على تعليم الأطفال آيات الشفاء من القرآن وفوائد تلاوتها. 

بفضل أجوائها الهادئة ومحتواها الروحي، تعتبر قناة شفا قناة إسلامية فريدة من نوعها توفر بيئة تعليمية هادئة ومبهجة للأطفال.

11- قناة صوفيا بلاي

تقدم هذه القناة مجموعة واسعة من المحتوى الإسلامي التعليمي والترفيهي للأطفال، من القصص القرآنية والأناشيد إلى تعلم اللغة العربية، توفر هذه القناة تجربة تعليمية جذابة وتفاعلية للأطفال.

12- قناةSmile Family Arab  

تركز Smile Family Arab على تعليم القيم والأخلاق الإسلامية من خلال مسلسلات الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو الغنائية، يمكن للأطفال الاستمتاع بمشاهدة قصص من القرآن وتعلم دروس الحياة المهمة على طول الطريق.

13- قناة نون تون Noon Toon

نون تون هي قناة ترفيهية تقدم مزيجًا من المحتوى التعليمي والترفيهي للأطفال، تقدم هذه القناة الرسوم المتحركة والأغاني والأناشيد الإسلامية التي تعلم الأطفال المبادئ والقيم الإسلامية بطريقة ممتعة وجذابة.

14- قناة تعلّم مع زكريا (قناة تعليمية)

هذه القناة على اليوتيوب مخصصة لتعليم الأطفال مفاهيم مختلفة مثل الحروف الهجائية والأرقام والأشكال والألوان والمزيد بطريقة تفاعلية وجذابة، تظهر مقاطع الفيديو زكريا، وهو شخصية جذابة وودودة ترشد الأطفال خلال أنشطة تعليمية مختلفة. 

بفضل الرسوم المتحركة الملونة والإيقاعات الجذابة، تجعل هذه القناة التعلم ممتعًا ومثيرًا للمشاهدين الصغار.

15- قناة عالم ليلى (قناة تعليمية)

عالم ليلى هي قناة تعليمية على اليوتيوب تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم المعرفية من خلال أنشطة وألعاب متنوعة، تغطي مقاطع الفيديو مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الرياضيات والعلوم والفن وتعلم اللغة.

تأخذ ليلى، الشخصية الرئيسية، الأطفال في مغامرات مثيرة وتعلمهم مفاهيم مهمة بطريقة مرحة ومسلية.

16- قناة تعلم مع نور (قناة تعليمية)

تركز هذه القناة على اليوتيوب على تعليم الأطفال المفاهيم والقيم الإسلامية، وتغطي مواضيع مثل الأدعية والقصص القرآنية والأخلاق الإسلامية وغيرها. 

تستخدم نور، مقدمة القناة، الرسوم المتحركة الملونة وتقنيات السرد القصصي الجذابة لجعل التعرف على الإسلام أمرًا مسليًا ومتاحًا للمشاهدين الصغار، وتهدف القناة إلى غرس القيم الأخلاقية وحب التعاليم الإسلامية لدى الأطفال.

17- قناة أسرتنا Osratouna TV (قناة تعليمية)

قناة أسرتنا هي قناة إسلامية شهيرة تركز على تقديم محتوى تعليمي للأطفال، وهدفهم هو تعزيز القيم والتعاليم الإسلامية من خلال مقاطع فيديو جذابة وتفاعلية. 

تغطي القناة مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك تلاوة القرآن وحفظه وفهمه، بالإضافة إلى قصص الأنبياء وأصحاب النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما تتميز قناة أسرتنا بمقاطع فيديو ممتعة ومسلية تساعد الأطفال على التعرف على جوانب مختلفة من الإسلام، مثل الصلاة والصيام والصدقة.

بفضل محتواها عالي الجودة ومقاطع الفيديو الغنية بالمعلومات، تعد قناة أسرتنا خيارًا رائعًا للتعليم الإسلامي للأطفال.

توفر هذه القنوات فرصة ممتازة للأطفال للتعرف على الإسلام بطريقة ممتعة ومناسبة لأعمارهم، فهي تجمع بين الترفيه والتعليم، مما يسهل على الأطفال استيعاب وفهم التعاليم الإسلامية، كما توفر للآباء الفرصة لإشراك أطفالهم بالمحتوى الإسلامي المناسب لأعمارهم والذي يعزز تعلم وفهم عقيدتهم.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
هل تحتاج الي المساعدة
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكادمية االكُتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية