Back
أفضل تسع مواقع لتعليم اللغة العربية اونلاين

أفضل تسع مواقع لتعليم اللغة العربية اونلاين

تعرف على أفضل مواقع تعليم اللغة العربية عن بعد

إن اللغة العربية أهم لغة يتهاتف عليها الجميع لإقتنائها، هي لغة يتحدث بيها العديد من الدول العربية منهم شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر وغيرها الكثير. 

على الرغم من أنها لغة صعبة وليس من السهولة تعلمها ولكن عليها يتهاتف عليها الكثير من الأجانب، ويسعوا للغاية لمعرفة النطق بها وتعد ك لغة أولى حيث هي لغة الإسلام، فكثير من الأجانب يعتنقوا الإسلام فهنا تبدأ مرحلة تعلم اللغة وذلك لفهم القرآن الكريم وحفظه وفهم تفسيره. 

اللغة العربية تعد من أهم اللغات على مستوى العالم، حيث إنها لغة الأنبياء والقرآن الكريم، وبسببه يقتني الكثير لإعتناق الإسلام.

في الماضي كان من الصعب تعلم اللغة العربية وذلك لسبب وجوب مراكز مؤهلة متخصصة فى ذلك، لكن اليوم أصبح الموضوع مختلف كثيرًا حيث أصبح الانترنت مصدر مجانيًا لتعلم. فبدأ الجميع يتهاتف لتعلم اللغة والأمر لم يقتصر فقط على تعلم اللغة وإتقانها بل الموضوع أصبح متوسع حيث أصبح سعي بعض من الأجانب لتعلم اللغة بإختلاف نطقها مع إختلاف البلاد. 

يوجد الكثير من المواقع التعليميه التي ظهرت وأصبحت تحتاج لكثير من معلمين اللغة العربية لتعليم الطلاب. فبدأ المعلمين لأخذه ك رزق أخر بجانب عمله الأساسي. وخاصة بأنه يمكن تدريسه بأوقات الفراغ فيمكن إكتساب أموال من وراء ذلك من خلال تعليم اللغة، حيث أتاحت المواقع لإستقبال المعلمين لتدريس اللغة العربية. والموضوع ليس معقد بالمرة يكفيك بأن يكون بعض الأساسيات ومن بعدها تقدر على التدريس ولكن الأهم هو معرفة كيفية جذب الطلاب لك وطلب أموال مناسبة لأخذ أكثر عدد من الدروس. 

وسنتعرف هنا على أهم مواقع تعلم اللغة العربية: 

 Busuu

يعتبر هذا من أهم مواقع لتعليم اللغة، ينقسم لمستويات مختلفة بمجرد الانتهاء من واحدة والاختبار عليها ينتقل للمستوى الآخر. 

ف أول شيء يبدأ معك بالحروف، الضمائر، العبارات البسيطة. بعد ذلك يبدأ بتعليمك لدروس متوسطة المستوى وعمد إقتنائها يمكنك تعلم الكتابة والقراءة من خلال الفيديوهات. 

pollylingu.al

وهو موقع مميز للغاية حيث يستخدم الرسومات التوضيحية للغة ومن خلال الفيديوهات يبدأ بتعليمك النطق الصحيح.

والموقع من أهم المواقع التي تهتم بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها, فهو يوفر العديد من الدروس البسيطة التي تسهل اللغة العربية, وفي البداية تختار لغة الناطق, سواء انجليزية أو فرنسية أو إيطالية او اسبانية أو برتغالية, وبعدا تقوم باختيار المستوى سواء كنت مبتدئ او متوسط وبعدها تختار القواعد النحوية, وتختار القسم الذي تريده, اداب السلوك, أو التحيات, أو الكلمات الدلالية عن الطقس او الاتجاهات, أو الطوارئ, او الاجتماع بالناس.

ومن محتويات الدروس يهتم بالموقع بتعليم اللغة العربية من خلال:

  • حروف الهجاء
  • الحروف الساكنة
  • الألوان والأرقام
  • الاجناس النحوية
  • المناطق المتحدثة باللغة العربية

فإذا كنت تبحث عن موقع يساعدك في تعلم اللغة العربية بسهولة وفي وقت قياسي لتتقنها, فننصح بهذا التطبيق الشامل, فهو خير رفيق لتعلم اللغة العربية بسهولة ويسر

my easy arabic

يقدم الأمثلة بعدة مستويات مختلفة لكل مستوى يتكون من مهارة تعليم مختلفة بطريقة بسيطة.

فيهتم بأبجدية اللغة والقراءة والكتابة, ويكون تقسيم المستويات لأربع مستويات تساعد الطالب في تعلم اللغة العربية ومهارتها, وتساعدة على ممارستها في وقت أقل وجهد متوسط

search truth

يقدم فيديوهات لتسهيل عملية النطق، فيقوم أخذ بالعبارات الشهيرة للغة الإنجليزية وترجمتها للعربية وتعلم نطقها, فهذا سيكون أسهل على غير الناطقين بالعربية, ويساعدهم على تعلم العربية من خلال الترجمة الصحيحة من الإنجليزية الى العربية

ilanguages

يتضمن عدة لغات تصل لمئة لغة من بينهم اللغة العربية، فيقسمهم للوحدات وبكل وحدة تخرج منها بإكتساب شيء جديد وعند مرحلة معينة يقوم بترجمة من اللغة الإنجليزية للعربية لبعض الجمل..

Alison 

موقع Alison  من المواقع التي تعلم اللغة العربية بطريقة سهلة, مستخدما أدوات ومهارات متعددة الأغراض, فيقدم للطالب العديد من الدروس والمستويات التي تهدف لتعليم قواعد النحو والقراءة والكتابة وممارسة اللغة بسهولة, وهو تطبيق واضح الاستخدام

كما أنه يوفر تمارين للاستماع والقراءة, وسماع تسجيلات واضحة  للغة العربية  المنطوقة من انحاء الوطن العربي, وبعيدا عن الدروس فهو يحتوي على مواد مرجعية وموسوعة وقاموس  وقوائم مرادفات , كما انها تحتوي على مواقع وويب وتسجيلات صوتية وبصرية تساعد المستخدمين على تعلم اللغة, كما انه يحتوى على الكتب النصية, كما أن متاح عليه ميزة الدردشة عبر الانترنت فيمكنك التواصل مع المعلمين وطرح الأسئلة والتعلم والتعليم إن اردت ,وهذا التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة العربية.

MadinahArabic .7.

وهذا الموقع مجاني تماما يساعدك على تعلم اللغة العربية عبر الانترنت , فيوفر هذا الموقع يوفر دورة في اللغة العربية  للطلاب المبتدئين والمتوسطين في اللغة العربية, كما انه يحتوي على العديد من الدروس التي تساعد المستخدمين بل وأكثر من مئة درس مفيد, كما يمكنك ترجمة الكلمات للغة العربية, كما يمكنك الانضمام للمنتدى الخاص بالموقع وإيجاد إجابات واضحة لكل أسئلتك.

ArabicReadingCourse .8

وموقع ArabicReadingCourse من المواقع المميزة والتي تساعد على تعلم العربية من بداية الحروف الابجدية إلى تعلم قواعد النحو, ويبدأ التطبيق معك من بداية تعلم الحروف وأشكالها وكتابتها وقراءتها, كما أنها تهتم بالأساسيات لتكون لغتك سليمة من البداية, كما أنها تحتوي على الكثير من الدروس المستفادة, ومن خلال التطبيق ستتعلم نطق الحروف من خلال الصوت والوصف, ثم يتم اختبارك في تعرفك على الحرف من خلال تبديل الكلمات وتجديدها ووشع الحرف في مواضع مختلفة في الكلمة, ثم تكوين جمل.

موقع المدينة العربية

وموقع المدينة العربية من المواقع المميزة جدا ومن أهم أهدافها تعليم اللغة العربية بطريقة سهلة وبسيطة, فيساعدك التطبيق خلال رحلتك الممتعة في تعلم اللغة العربية, والموقع يساعد كل الجنسيات المختلفة فيسهل العملية التعليمية, فإذا كنت تنطق العربية او غير ناطق بها فالتطبيق يوفر كل السبل لتعليم اللغة العربية, والتطبيق يترجم لكل اللغات المختلفة, ياباني او كني أو تركي أو انجليزي, يوفر كل اللغات ويسهل تعلم اللغة العربية بقليل من الوقت والجهد, كما انه يوفر العديد من الدورات, مثل دورة لقراءة اللغة العربية, ودورة لدراسة اللغة, وهذه الدورة لها دروس عديدة مثل, تعلم الحروف الهجائية, الأسماء الخمسة, الضمير المؤنث, جمل الصفة, التعبير عن الملكية, دروس مراجعة, والعديد من الدروس المفيدة.

وفي النهاية لقد وفرنا اكثر المواقع رواجا ونجاحا في تعليم اللغة العربية, فقد تجد ما ينفعك ويساعدك فيها, سواء كنت ناطق باللغة ولكن مبتدئ أو كنت غير ناطق بها وتود تعلم اللغة من البداية للنهاية, فاللغة العربية لغة عظيمة تستحق أن يشقى الطالب لأجلها, رغم أن الحداثة والتكنولوجيا ساهمت في تسهيل تعلمها, وما عادت الطرق القديمة لها ادنى فائدة بعد كل هذا التطور الذي نشهده في وقتنا هذا, وفي الختام, ما على الطالب سوى عقد العزم, والاستعانة بالله وبدأ التعلم, والله ولي التوفيق

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكاديميةالكتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية