Back
أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

خيارات تعلم اللغة الانجليزية

مع تزايد أهمية تعلم اللغة الانجليزية، أصبحت هناك العديد من التطبيقات المتوفرة لمساعدة الأشخاص على تعلم اللغة بسهولة وفعالية، ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة، يمكن أن يكون من الصعب اختيار التطبيق المناسب، في هذا المقال سنلقي نظرة على أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية والتي يمكن استخدامها بسهولة وتفاعلية وأفضل التطبيقات بمقابل، وسنستعرض ميزات كل تطبيق وسهولة استخدامه وأفضل النتائج التي يمكن تحقيقها معه.

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

هل ترغب في تعلم اللغة الانجليزية بشكل مجاني وفعال؟ تطبيقات تعلم اللغات هي من أكثر الوسائل شيوعًا بين المتعلمين حول العالم، ويوجد العديد من التطبيقات المتاحة لتعلم اللغة الانجليزية، فيما يلي سوف نتحدث عن أفضل 10 تطبيقات جوال مجانية لتعلم اللغة الانجليزية التي يمكنك استخدامها للتحسين من مهاراتك في اللغة:

  1. تطبيق Duolingo

هذا التطبيق من بين أشهر وأكثر التطبيقات استخدامًا لتعلم اللغة الانجليزية المجانية ويحتوي على دروس شاملة ومخصصة لكل مستوى، يوفر تعلمًا تفاعليًا وممتعًا للغاية، ويتضمن مهام متنوعة مثل القراءة والحوار والاستماع والكتابة، وتعتمد طريقة التدريب على وضع تحديات مختلفة والحصول على المزيد من النقاط بمجرد اجتياز المستوى.

  1. تطبيق Babbel

تطبيق Babbel مثالي للمتعلمين الذين يرغبون في تحسين القواعد اللغوية الأساسية وزيادة معرفتهم بالمفردات، يتضمن البرنامج دورات تعليمية مختلفة تُصمم بشكل رائع لتساعد على تحسين اللغة الإنجليزية، ويوفر لك تطبيق Babbel 15 دقيقة من التعليم اليومي للغة الإنجليزية ويتضمن أكثر من 10,000 ساعة من الدروس.

  1. تطبيق Memrise

Memrise تطبيق الذي يعتمد على الذاكرة، يحتوي على الكثير من بطاقات الذاكرة المفصلة والمدعومة بالصور والرسوم التوضيحية، وهذا يجعل التعلم أسهل ولا يُنسى، بالإضافة إلى هذا، يوفر التطبيق الدعم لمختلف مستويات المتعلمين، ويحتوي على عدد كبير من الدروس اللغوية.

  1. تطبيق Busuu

تطبيق Busuu مشهور جدًا بين المتحدثين باللغة الإنجليزية وبين غير المتحدثين، يتضمن التطبيق مهام ومقالات مفيدة وأدوات تعليمية تجارية تساعد على تحسين اللغة الإنجليزية مهما كان مستواك اللغوي.

  1. تطبيق Hello English

Hello English يُعد متعدد الاستخدامات، ويهدف البرنامج إلى مساعدة المتحدثين باللغة الإنجليزية في تعلم اللغة الإنجليزية، والتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية.

  1. تطبيق MindSnacks

تطبيق MindSnacks بسيط جدًا في التعليم، ويتميز بخطة تعليمية مثيرة ومحفزة، يتيح البرنامج منصة قوية لتعلم المفردات الإنجليزية من خلال المباريات القتالية الخفيفة والممتعة.

  1. تطبيق Lingua.ly

Lingua.ly تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وسهلة الاستخدام، يتضمن البرنامج الكثير من المهام والمستويات المختلفة للتطور في اللغة الإنجليزية، يعتبر Lingua.ly تطبيقًا رائعًا لتحسين الاستماع والقراءة والكتابة في اللغة الإنجليزية.

  1. تطبيق Rosetta Stone

Rosetta Stone عبارة عن برنامج شامل لتعلم اللغة الإنجليزية ويساعدك على اكتساب اللغة بشكل طبيعي وسلس، يتميز البرنامج بالمصادر اللغوية المتنوعة والمتاحة في ستة مستويات تدريبية، كما يتضمن البرنامج محاكاة لحوارات الحياة اليومية الإنجليزية.

  1. تطبيق English Central

English Central يتيح لمتعلمي اللغة الإنجليزية الفرصة لتحسين مهاراتهم في المحادثة والاستماع والنطق، كما يوجد بالبرنامج أدوات النطق والكتابة والقراءة بمستوى مختلف تمامًا لتحسين مهارات الاستماع، والتعلم من خلال الفيديوهات التعليمية.

  1. تطبيق Tandem

يتيح لك تطبيق Tandem الدردشة مع الناطقين باللغة الإنجليزية وتحسين مهارات التحدث، فهو يساعد على شخصين من خلفيات لغوية مختلفة ويساعد المتعلم على تحسين مهارات اللغة الأجنبية بالتواصل المباشر. 

هذه كانت قائمة بأفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، اختر الذي يتناسب مع متطلباتك واحتياجاتك وابدأ في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

أفضل 10 تطبيقات بإشتراك لتعلم اللغة الانجليزية

إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية فأنت تعرف بالتأكيد أن الاشتراك في تطبيق لتعليم اللغة سوف يساعدك كثيرا في تحسين مهاراتك، لهذا السبب قمنا بإعداد هذه القائمة التي تحتوي على أفضل 10 تطبيقات باشتراك لتعلم اللغة الإنجليزية، فتابع القراءة لمعرفة تفاصيل هذه التطبيقات:

  1. تطبيق Babbel

Babbel عبارة عن تطبيق متعدد اللغات من بينها اللغة الإنجليزية، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويشتمل على دروس تفاعلية وألعاب تفاعلية لمساعدتك في تحسين مهاراتك اللغوية.

  1. تطبيق Duolingo Plus

Duolingo Plus هو تطبيق مجاني تمامًا لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكن بدفع رسوم اشتراك شهرية يمكنك الحصول على الوصول إلى مزايا إضافية مثل تحميل الدروس للوصول إليها بدون اتصال بالإنترنت وترتيب المهارات الخاصة بك بدلاً من ترتيب الدروس المعتاد.

  1. تطبيق Rosetta Stone

Rosetta Stone هو تطبيق شهير لتعلم اللغات، والذي يتضمن اللغة الإنجليزية ضمن قائمة اللغات المتاحة، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويشتمل على دروس تفاعلية، وأدوات نطق تعتمد على التعلم اللغوي الطبيعي.

  1. تطبيق Busuu

Busuu هو تطبيق يعتمد على التعلم الاجتماعي، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويشتمل على دروس تفاعلية، وأنشطة تعليمية وكذلك تعليقات من المعلمين لمساعدتك في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية.

  1. تطبيق Memrise

Memrise هو تطبيق يستخدم أساليب مثل الأنظمة الذكية للغاية لتغطية مختلف المهارات المتعلقة باللغة الإنجليزية، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويمكن لمستخدميه الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الدروس والميزات الإضافية.

  1. تطبيق Lingoda

Lingoda هو تطبيق يسمح للمستخدمين بالحصول على دروس مباشرة عبر الإنترنت مع مدرسين متحدثين باللغة الإنجليزية، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويتضمن مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية والمجموعات التفاعلية.

  1. تطبيق Lingvist

Lingvist هو تطبيق يركز على تحسين رصيد الكلمات الخاص بك، يتطلب التطبيق اشتراكًا شهريًا ويستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين تعلمك اللغة الإنجليزية.

  1. تطبيق Memrise Busuu

Memrise Busuu يقدم لمتعلمي اللغة الإنجليزية الفرصة لامتلاك تجربة تعليمية شاملة ومتطورة، والتي تقدم مزايا مثل النطق والميزات المتنوعة، كما يوجد به العديد من مقاطع الفيديو التعليمية وأنشطة التدريب لتحسين مهارات اللغة.

  1. تطبيق Open English

Open English هو تطبيق موجه لتعليم الأشخاص الذين يتحدثون العربية ويرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية، يتطلب هذا التطبيق اشتراكًا شهريًا ويضم نظامًا تعليميًا فعالًا ومتعدد الأساليب لتحسين مهارات حديث اللغة الإنجليزية.

  1. تطبيق English Live

English Live هو تطبيق يوفر دروسًا عبر الإنترنت مع معلمين متخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية لديهم شهادات تعليم لغة إنجليزية، تتألف المنصة من دروس محادثة، دروس مباشرة وجلسات مناقشات فعالة بين المعلمين والمتعلمين لتحسين مهارات اللغة، ويتطلب هذا التطبيق اشتراكًا شهريًا.

على الرغم من الكثير من الخيارات المختلفة، إلا أن الجميع يبحث عن طريقة فعالة سواء كانت مجانية أو بمقابل لتعلم اللغة الإنجليزية، استخدام أحد الخيارات المذكورة أعلاه وسيمنحك تجربة تعليمية ممتعة وفعالة في نفس الوقت.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
السلام عليكم
مرحبا بكم في اكاديميةالكتاب أونلاين قرآن لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية